آخر الأخبار

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2023-2024 ونادي الهلال يتصدر المجموعة الرابعة

أعلنت قرعة دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024 عن تشكيل المجموعات، حيث وقع نادي الهلال السعودي في المجموعة الرابعة، وسيتنافس الهلال مع ثلاثة فرق أخرى في هذه المجموعة وهي: نساجي الإيراني، ومومباي الهندي، ونافابهور الأوزبكي.


بالإضافة إلى ذلك، تم وضع نادي النصر السعودي في المجموعة الثانية، حيث سيواجه بيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، واستقلال الطاجيكي، فيما تم تعيين نادي الاتحاد السعودي في المجموعة الثالثة، مع سيباهان الإيراني، والقوة الجوية العراقي، وأجمة الأوزبكي.

تجرى قرعة دور المجموعات حاليًا في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ويتميز هذا الموسم بتغيير في نظام المسابقة، حيث يتم تنظيمها في فترة الخريف إلى الربيع، بدلاً من الربيع إلى الصيف كما كان سابقًا، ستمتد مباريات البطولة من سبتمبر 2023 حتى مايو 2024.

 

تم تقسيم الأندية المشاركة إلى 10 مجموعات، حيث تحتوي كل مجموعة على أربعة أندية، وقد تم توزيع الفرق من منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى إلى الخامسة، بينما تم تقسيم أندية المنطقة الشرقية على المجموعات من السادسة إلى العاشرة، حيث يتم تطبيق قاعدة عدم وجود فرق من نفس الدولة في نفس المجموعة.

يشهد القسم الغربي للبطولة وجود أربعة أبطال سابقين، وهم نادي الهلال السعودي، والاتحاد السعودي، والعين الإماراتي، والسد القطري، وتطمح هذه الأندية في استعادة لقب بطولة القارة الآسيوية.

ماركو فيراتي يتعثّر في انتقاله للأهلي والعربي القطري يظهر كمنافس

مانشستر سيتي يتعاقد مع جيريمي دوكو في صفقة قياسية

حقيقة انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة السعودي


في نهاية دور المجموعات، ستتأهل الفرق الحاصلة على المركز الأول في العشر مجموعات، بالإضافة إلى ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني من كل منطقة. ستقام مباريات الأدوار الإقصائية من فبراير إلى أبريل من العام المقبل، وسيتم إقامة المباراتين النهائيتنهاية البطولة في 11 و18 مايو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى